لكل من ابتلي بوساوس الشيطان اليك الطريقة التي تبعد كيده عنك ان شاء الله تعالي

أحيانًا يأتي لك الشيطان ويوسوس لك، يريد أن يفتنك ويضلك، فإذا وجدت ذلك فافعل ما أمرك به النبي - صلى الله عليه وسلم -:
(1) اتفل عن يسارك ثلاثًا. (2) ستعذ بالله من الشيطان الرجيم ومن فتنته. (3) انته تمامًا ولا تتحدث بهذا الأمر لأي أحد. قَالَ رَسُولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: "يَأتِي الشيطَانُ أَحَدَكُمْ فَيَقُولُ: مَنْ خَلَقَ كَذَا؟ مَنْ خَلَقَ كَذَا؟ حَتى يَقُولَ: مَنْ خَلَقَ رَبَّكَ؟ فَإِذَا بَلَغَهُ؛ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللهِ وَلْيَنتَهِ" (صحيح البخاري: 3102).

 (4) قَالَ رَسُولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم -: "إِن أَحَدَكُمْ. يَأتِيهِ الشيطَان فَيَقُولُ: مَنْ خَلَقَكَ؟ فَيَقُولُ: الله فَيَقُولُ: فَمَنْ خَلَقَ الله؟ فَإِذَا وَجَدَ ذَلِكَ أَحَدُكُمْ فَلْيَقْرَأْ (مَنْتُ بِاللهِ وَرُسُلِهِ) فَإِن ذَلِكَ يُذْهِبُ عَنْهُ".(صحيح، مسند الإِمام أحمد: 1/ 257) (5) وإذا أتاك الشيطان في صلاتك يوسوس لك، ويذكرك بأشياء كثيرة؛ ليشغلك في الصلاة، ويسرق قلبك فتصلي بجسدك فقط، وقد يوهمك أنك نسيت أشياء خطيرة؛

والاستعاذة ليست مجرد قول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بل هي استجارة بالله من شر هذا العدو الخطير، فكن كالغريق الذي يسأل النجاة، واهتف بقلبك واستعن بربك؛ يكفك شر كل ما يؤذيك ويوسوس لك، واتفل عن يسارك ثلاثًا. , تحفة لو بعت لحظة من إقبالك على الله .. بمقدار عمر نوح .. في ملك قارون .. لكنت مغبونا في العقد!!

تعليقات